نافذة الإسلام الصحيح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نافذة الإسلام الصحيح

صحيح الدين الاسلامى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
الى كل مصرى مصر امانة فى رقبتك الى يوم الدين حافظ عليها ---- لا للعنف --- لا للصراع --- مصر فوق الجميع---كن مع رئيسك  ومع مصر فى ازمتها------ سجل زوار الموقع http://www.arabgb.com/gb.php?id=34303&a=show

 

 عناوين رسائل جامعية (ماجستير ودكتوراه)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sayed
مدير عام الموقع
مدير عام الموقع
sayed


المساهمات : 699
تاريخ التسجيل : 12/10/2013

عناوين رسائل جامعية (ماجستير ودكتوراه) Empty
مُساهمةموضوع: عناوين رسائل جامعية (ماجستير ودكتوراه)   عناوين رسائل جامعية (ماجستير ودكتوراه) I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 18, 2013 3:10 pm

Surprised
عناوين رسائل جامعية (ماجستير ودكتوراه) :
(1) إبراهيم أحمد إبراهيم الرفاعي (2003) : فعالية برنامج للتدريب علي مهارات التفكير الناقد لتخفيف صعوبات الفهم القرائي لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية بكفر الشيخ , جامعة طنطا
(2) إحسان إبراهيم فهمي شعبان (1987) : برنامج مقترح لتنمية مهارات القراءة الصامتة لدى تلاميذ الصف الخامس من مرحلة التعليم الأساسي . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية البنات , جامعة عين شمس .
(3) أحمد حسن حنورة (1982) : مقياس لمدى تمكن الطلاب من القدرات والمهارات الأساسية للغة العربية بعد انتهائهم من المرحلة الثانوية العامة من خلال القراءة والكتابة . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة طنطا .
(4) إيمان إبراهيم عبد الغفار غانم (2001) : أثر استخدام عمليات التفكير المصاحبة للقراءة في تنمية الفهم القرائي لدى طلاب قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة طنطا .
(5) جمال سليمان عطية (1999) : فعالية استراتيجية الخريطة الدلالية في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . رسالة ماجستير (غيرمنشورة) , كلية التربية , جامعة بنها .
(6) جمال سليمان عطية (2002) : برنامج لتنيمة مهارات القراءة الناقدة باستخدام الحاسب الآلي لطلاب المرحلة الثانوية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة بنها .
9) ) حنفي محمود البوهي (2003) : برنامج لتنمية أداء معلمي اللغة العربية في تدريس مهارات القراءة الناقدة وفاعليته في تنمية هذه المهارات لدى تلاميذهم بالمرحلة الإعدادية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , معهد الدراسات والبحوث التربوية , جامعة القاهرة .
(10) خالد فاروق أحمد الهواري (2003) : أثر تنوع استراتيجيات تقديم برامج الكمبيوتر متعددة الوسائل في تنمية بعض مهارات الاستماع والقراءة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة الأزهر .
(11) داليا محمد همام محمد (2006) : فاعلية لعب الدور في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى أطفال ما قبل المدرسة . رسالة ماجستير (غير منشورة) , معهد الدراسات والبحوث التربوية, جامعة القاهرة .
(12) رهام ماهر نجيب الصراف (2003) : فعالية برنامج مقترح في تنمية بعض مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب شعبة اللغة العربية تعليم ابتدائي بكلية التربية جامعة طنطا . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة طنطا
(13) سحر السيد الشورى (1999) : أثر بعض استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية مهارات القراءة الناقدة والوعي القرائي لدى طلاب شعبة اللغة الإنجليزية بكلية التربية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة الزقازيق .
(14) السيد عبد الحميد سليمان السيد (1996) : تنمية عمليات الفهم اللغوي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالحلقة الأولي من التعليم الأساسي . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة الزقازيق , فرع بنها .
15) ) صفاء عيد العزيز محمد سلطان (2006) : أثر بعض استراتيجيات العمليات الذهنية المصاحبة للتعرف في استيعاب المقروء لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي وفي تعبيرهم الكتابي . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة حلوان .
16) ) صفاء محمد محمود إبراهيم (1998) : أثر تدريب تلاميذ الصف الأول الثانوي علي استخدام الاستراتيجيات المعرفية في استيعابهم للمقروء واتجاههم نحو القراءة . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة الإسكندرية .
17) ) طريف شوقي محمد فرج (2001) : برنامج مقترح لتنمية مهارات القراءة الصامتة وأثره في تحسين مستوى التحصيل الدراسي : دراسة تجريبية علي عينة من طلاب الصف السادس الابتدائي بمدينة الرياض . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة الملك سعود.
18) ) عبد الرحيم سعد الدين عبد الرحيم (1993) : أثر استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية الفهم القرائي لدى طلاب شعبة اللغة الإنجليزية بكليات التربية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة الأزهر .
19) ) عبد الفتاح عبد الحميد محمد (1986) : تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة المنصورة .
20) ) عبد الله علي الكوري (1997) : فاعلية برنامج مقترح في تنمية مهارات القراءة الناقدة علي الأداء القرائي والاتجاه نحو القراءة لدى تلاميذ الصف الخامس الأساسي بالجمهورية اليمنية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة الإسكندرية .
21) ) عبد الله عيسى إبراهيم عمايرة (2004) : بناء برنامج تدريبي لتحسين الاستيعباب القرائي عند طلبة الصف الثامن الأساسي في لواء دير علا واختبار فاعليته . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية الدراسات التربوية العليا , جامعة عمان العربية للدراسات .
22) ) عطا الله العدل عطا الله (2002) : برنامج مقترح لتنمية مهارات القراءة الإبداعية للطلاب الفائقين بالمرحلة الثانوية . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية بدمياط , جامعة المنصورة .
23) ) فاتن مصطفي محمد مصطفي (1989) : مدى إتقان طلاب وطالبات المرحلة الثانوية لمهارات القراءة الناقدة . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية البنات , جامعة عين شمس .
24) ) فاطمة محمد عبد الرحمن المطاوعة (1990): تنمية بعض مهارات الفهم في القراءة الصامتة عند تلميذات الصف الثاني الإعدادي بدولة قطر واتجاهاتهن نحوها باستخدام أسلوب التعليم الفردي . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة عين شمس .
25) ) فتحي حسانين محمد علي (1987) : أثر برنامج مقترح لتنمية مهارة السرعة والفهم في القراءة الصامتة لدى تلاميذ الصف السادس من التعليم الأساسي . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة طنطا .
26) ) فتحي رزق عبيد العشري (2001) : أسلوب العصف الذهني في تدريس التعبير الشفوي وأثره علي تنمية بعض مهارات المناقشة لدى طلاب المرحلة الثانوية . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية بكفر الشيخ , جامعة طنطا .
27) ) ماجدة عبد التواب حامد زيان (1993) : دور المدخل القصصي في تنمية مهارات القراءة الصامتة والسلوك القيمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة طنطا .
28) ) محمد بن علي القعطبي (1422) : أثر استراتيجية القراءة للدرس في استيعاب المقروء وثباته لدى طلاب الصف الأول الثانوي بمدينة الرياض . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة الملك سعود .
29) ) محمد بهاء حنفي محمود محمد عباس (2005) : فاعلية برنامج مقترح للقراءة التحليلية في فهم النصوص القرآنية لدى طلاب الصف الأول الثانوي . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة طنطا , فرع كفر الشيخ ..
30) ) محمد سعد موسى (2004) : برنامج متكامل لتنمية الثروة اللغوية لدى تلاميذ المرحلة الأزهرية من خلال أبواب المشترك والترادف والاشتقاق في الدرس القرائي . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية بكفر الشيخ , جامعة طنطا .
31) ) محمد عبد الغني شحاتة (2006) : فعالية استراتيجيتي الخرائط الدلالية والنشاط الفكري القرائي الموجه في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى طلاب المعهد العالي للتكنولوجيا ببنها . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة بنها .
32) ) محمد عبيد محمد عبيد (1996) : تقويم أسئلة تعليم القراءة في ضوء مهارات الفهم ومستوياته في المرحلة الإعدادية . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية, جامعة عين شمس .
33) ) محمود جلال الدين سليمان (1998) : برنامج مقترح لتنمية مهارات القراءة والكتابة في ضوء التكامل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية بدمياط , جامعة المنصورة .
34) ) مختار عبد الخالق عبد اللاه (2006) : فعالية برنامج مقترح لتطوير تدريس القراءة في ضوء قضايا العولمة في تنمية مهارات القراءة والوعي بتلك القضايا لدى طلاب الصف الأول الثانوي . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة المنيا .
35) ) مسعد محمد إبراهيم حليبة (2006) : برنامج مقترح لتنمية مهارات القراءة الصامتة لدى التلاميذ ضعفا السمع بمدارس الأمل الإعدادية المهنية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية بالعريش , جامعة قناة السويس .
36) ) منى سالم زعزع (2001) : فاعلية استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية مهارات القراءة الأكاديمية لدى الطلاب المعلمين تخصص لغة إنجليزية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة بنها .
37) ) مها عبد الله السليمان (2001) : أثر برنامج قائم علي استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلميذات صعوبات القراءة في الصف السادس الابتدائي . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية الدراسات العليا , جامعة الخليج العرب.
28 )) ولاء أحمد غريب محمد علي (2006) : فعالية استخدام الاستراتيجيات المعرفية وما وراء المعرفية في تحسين الفهم القرائي وعلاقته بالتحصيل في مادة الفلسفة لدى طلاب المرحلة الثانوية . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة عين شمس .
(39) يوسف محمد مثقال عبيدات (1991) : أثر طريقة عرض النصوص في الاستيعاب لدى طلاب الصف التاسع الأساسي . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة اليرموك
(40) أبابكر جوب (2007) : فاعلية برنامج كمبيوتري متعدد الوسائط في تدريس اللغة العربية لدى الناطقين بغيرها وأثر ذلك في تنمية التحصيل والاتجاهات نحو اللغة العربية . رسالة ماجستير (غير منشورة) , معهد البحوث والدراسات العربية , جامعة القاهرة .
(41) ابتسام أحمد أبو العمرين (2008) : مستوى الصحة النفسية للعاملين بمهنة التمريض في المستشفيات الحكومية بمحافظات غزة وعلاقته بمستوى أدائهم . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , الجامعة الإسلامية بغزة .
(42) ابتسام محمد فارس (2006) : فاعلية برنامج قائم علي الذكاءات المتعددة في تنمية التحصيل الدراسي ومهارات ما وراء المعرفة لدى طلاب المرحلة الثانوية في مادة علم النفس . رسالة دكتوراه (غير منشورة) ، معهد الدراسات والبحوث التربوية .
(43) ابتهاج أحمد حسانين (1990) : أخطاء التداخل اللغوي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بإحدى قرى محافظة سوهاج . رسالة ماجستير (غير منشورة) ، كلية التربية بسوهاج ، جامعة أسيوط .
(44) ابتهاج أحمد حسانين (1999) : إعداد منهج في اللغة العربية للمعوقين سمعيًا بمدارس الأمل في ضوء طبيعتهم وحاجاتهم . رسالة ماجستير (غير منشورة) ، كلية التربية بسوهاج ، جامعة جنوب الوادي .
(45) إبراهيم أحمد إبراهيم الرفاعي (2003) : فعالية برنامج للتدريب علي مهارات التفكير الناقد لتخفيف صعوبات الفهم القرائي لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي . رسالة ماجستير (غير منشورة) ، كلية التربية بكفر الشيخ ، جامعة طنطا
(46) إبراهيم الصاوي سيد أحمد (2006) : دراسة عاملية للخيال العلمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة الأزهر .
(47) إبراهيم بن سليم الله أحمد الحازمي (2008) : التربية القلبية ودور المعلم في تحقيقها . رسالة ماجستير (غير منشورة) ، كلية التربية ، جامعة أم القرى .
(48) إبراهيم خليل يوسف الخروبي (2003) : اتجاهات طلبة تخصص الفنون الجميلة في الجامعات والكليات المتوسطة الفلسطينية نحو العمل في مهنة التعليم في المدارس بعد التخرج. رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة النجاح الوطنية .
(49) إبراهيم سليمان عبد الله الزاملي (2006) : مقومات الشخصية الإسلامية وأساليب بنائها في فكر سيد قطب . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , الجامعة الإسلامية بغزة .
(50) إبراهيم سيد أحمد عبد الواحد (2007) : أثر برنامج تعليمي في بعض المهارات الابتكارية لمادة الرياضيات لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة الأزهر
(51) إبراهيم عبد الحميد محمد الترتير (2003) : أسباب التأخر الدراسي لدى طلبة الصفوف الأساسية الدنيا في محافظات شمال الضفة الغربية من وجهة نظر المعلمين . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة النجاح الوطنية .
(52) إبراهيم عبد اللطيف إبراهيم صالح (1999) : الصعوبات التعليمية في تدريس مادة العلوم كما يراها معلمو الصفوف الأساسية الأربعة الأولى في محافظة نابلس . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة النجاح الوطنية .
(53) إبراهيم عبد الله النوري (1997) : الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس الأساسية وأثرها علي عملية اتخاذ القرارات . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة النجاح الوطنية .
(54) إبراهيم عفيف إبراهيم مهنا (2006) : العلاقة بين تفويض السلطة وفاعلية اتخاذ القرارات في الأقسام الأكاديمية من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الفلسطينية . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة النجاح الوطنية .
(55) إبراهيم محمد أحمد المعازي (2005) : درجة إتقان طلبة الصف السابع الأساسي في الأردن لمهارات التذوق الأدبي في اللغة العربية . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية الدراسات العليا , الجامعة الأردنية .
(56) إبراهيم محمد عبد الله حسن (2007) : تطوير منهج الرياضيات بالمرحلة الإعدادية في ضوء مدخل تكامل الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية بالعريش , جامعة قناة السويس .
(57) إبراهيم يوسف قاقيش (1971) : المفاهيم النحوية : تصنيفاتها وتطبيقاتها التربوية . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية الآداب , الجامعة الأمريكية .
(58) إبراهيم يوسف محمد محمود (2003) : تقويم برامج الوسائط المتعددة التعليمية المقدمة لتلاميذ المرحلة الابتدائية بمدارس التعليم العام في ضوء المعايير التربوية والفنية .رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة الأزهر .
(59) إبراهيم يوسف محمد محمود (2006) : فاعلية اختلاف كثافة المثيرات البصرية وطريقة تقديم المحتوى ببرامج الحاسوب التعليمية في تنمية مهارات إنتاجها لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) ، كلية التربية ، جامعة الأزهر.
(60) إحسان إبراهيم فهمي شعبان (1987) : برنامج مقترح لتنمية مهارات القراءة الصامتة لدى تلاميذ الصف الخامس من مرحلة التعليم الأساسي . رسالة دكتوراه (غير منشورة) ، كلية البنات ، جامعة عين شمس .
(61) أحلام بنت عباس بن محمد نقلي (1428 هـ) : معايير القبول في الجامعات السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة أم القرى . رسالة ماجستير (غير منشورة) ، كلية التربية ، جامعة أم القرى .
(62) أحلام محمد خاطر حفناوي (2007) : فاعلية النمذجة الحية لعلاج بعض اضطرابات النطق لدى الأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعلم . رسالة ماجستير(غير منشورة) ، كلية التربية بالإسماعيلية، جامعة قناة السويس .
(63) أحمد إبراهيم مرسي حجازي (2002) : فاعلية التدريب علي برنامج مقترح باستخدام الكمبيوتر لتحسين صعوبات القراءة لدى تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي في ضوء النموذج الكلي لوظائف المخ . رسالة ماجستير (غير منشورة) ، كلية التربية بكفر الشيخ ، جامعة طنطا .
(64) أحمد إسماعيل البرديني (2006) : واقع الإرشاد التربوي في المدارس الحكومية ومدارس وكالة الغوث الدولية بمحافظات غزة دراسة مقارنة . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , الجامعة الإسلامية بغزة
(65) أحمد الضوي سعد (1988) : برنامج مقترح لتطوير محتوى مناهج التربية الدينية الإسلامية للمرحلة الثانوية بالتعليم العام . رسالة دكتوراه (غير منشورة) ، كلية التربية ، جامعة الأزهر.
(66) أحمد بن حسن الشهري (1424هـ) : مدى استفادة طلاب الجامعات السعودية من البرامج الثقافية في إذاعة وتلفيزيون المملكة . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية الإعلام , جامعة الملك سعود .
(67) أحمد بن سالم علي الثقفي (2009) : مدى مناسبة وتوافر معايير الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة في أقسام الرياضيات بكليات العلوم في الجامعات السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة أم القرى
(Cool حنان محمد سمير محمد (2002) : تصورات معلمي اللغة العربية عن القراءة وتعليمها في المرحلة الإعدادية ومدى اتساقها مع التصور المعرفي للقراءة . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية, جامعة الإسكندرية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://moslmoon.rigala.net
 
عناوين رسائل جامعية (ماجستير ودكتوراه)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رسالة ماجستير- حقوق الطفل في الإسلام
» رسائل دكتوراه رسائل دكتوراه
» رسائل دكتوراه رسائل دكتوراه -2
» رسائل دكتوراه رسائل دكتوراه -2
» رسائل الماجستير التي تم مناقشتها في ظل قسم الاقتصاد الإسلامي -3

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نافذة الإسلام الصحيح :: الدين الحق-
انتقل الى: