sayed مدير عام الموقع
المساهمات : 699 تاريخ التسجيل : 12/10/2013
| موضوع: عناوين رسائل جامعية (ماجستير ودكتوراه) الجمعة أكتوبر 18, 2013 3:10 pm | |
| عناوين رسائل جامعية (ماجستير ودكتوراه) : (1) إبراهيم أحمد إبراهيم الرفاعي (2003) : فعالية برنامج للتدريب علي مهارات التفكير الناقد لتخفيف صعوبات الفهم القرائي لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية بكفر الشيخ , جامعة طنطا (2) إحسان إبراهيم فهمي شعبان (1987) : برنامج مقترح لتنمية مهارات القراءة الصامتة لدى تلاميذ الصف الخامس من مرحلة التعليم الأساسي . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية البنات , جامعة عين شمس . (3) أحمد حسن حنورة (1982) : مقياس لمدى تمكن الطلاب من القدرات والمهارات الأساسية للغة العربية بعد انتهائهم من المرحلة الثانوية العامة من خلال القراءة والكتابة . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة طنطا . (4) إيمان إبراهيم عبد الغفار غانم (2001) : أثر استخدام عمليات التفكير المصاحبة للقراءة في تنمية الفهم القرائي لدى طلاب قسم اللغة الإنجليزية بكلية التربية . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة طنطا . (5) جمال سليمان عطية (1999) : فعالية استراتيجية الخريطة الدلالية في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . رسالة ماجستير (غيرمنشورة) , كلية التربية , جامعة بنها . (6) جمال سليمان عطية (2002) : برنامج لتنيمة مهارات القراءة الناقدة باستخدام الحاسب الآلي لطلاب المرحلة الثانوية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة بنها . 9) ) حنفي محمود البوهي (2003) : برنامج لتنمية أداء معلمي اللغة العربية في تدريس مهارات القراءة الناقدة وفاعليته في تنمية هذه المهارات لدى تلاميذهم بالمرحلة الإعدادية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , معهد الدراسات والبحوث التربوية , جامعة القاهرة . (10) خالد فاروق أحمد الهواري (2003) : أثر تنوع استراتيجيات تقديم برامج الكمبيوتر متعددة الوسائل في تنمية بعض مهارات الاستماع والقراءة لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة الأزهر . (11) داليا محمد همام محمد (2006) : فاعلية لعب الدور في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى أطفال ما قبل المدرسة . رسالة ماجستير (غير منشورة) , معهد الدراسات والبحوث التربوية, جامعة القاهرة . (12) رهام ماهر نجيب الصراف (2003) : فعالية برنامج مقترح في تنمية بعض مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب شعبة اللغة العربية تعليم ابتدائي بكلية التربية جامعة طنطا . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة طنطا (13) سحر السيد الشورى (1999) : أثر بعض استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية مهارات القراءة الناقدة والوعي القرائي لدى طلاب شعبة اللغة الإنجليزية بكلية التربية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة الزقازيق . (14) السيد عبد الحميد سليمان السيد (1996) : تنمية عمليات الفهم اللغوي لدى التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالحلقة الأولي من التعليم الأساسي . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة الزقازيق , فرع بنها . 15) ) صفاء عيد العزيز محمد سلطان (2006) : أثر بعض استراتيجيات العمليات الذهنية المصاحبة للتعرف في استيعاب المقروء لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي وفي تعبيرهم الكتابي . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة حلوان . 16) ) صفاء محمد محمود إبراهيم (1998) : أثر تدريب تلاميذ الصف الأول الثانوي علي استخدام الاستراتيجيات المعرفية في استيعابهم للمقروء واتجاههم نحو القراءة . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة الإسكندرية . 17) ) طريف شوقي محمد فرج (2001) : برنامج مقترح لتنمية مهارات القراءة الصامتة وأثره في تحسين مستوى التحصيل الدراسي : دراسة تجريبية علي عينة من طلاب الصف السادس الابتدائي بمدينة الرياض . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة الملك سعود. 18) ) عبد الرحيم سعد الدين عبد الرحيم (1993) : أثر استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية الفهم القرائي لدى طلاب شعبة اللغة الإنجليزية بكليات التربية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة الأزهر . 19) ) عبد الفتاح عبد الحميد محمد (1986) : تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة المنصورة . 20) ) عبد الله علي الكوري (1997) : فاعلية برنامج مقترح في تنمية مهارات القراءة الناقدة علي الأداء القرائي والاتجاه نحو القراءة لدى تلاميذ الصف الخامس الأساسي بالجمهورية اليمنية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة الإسكندرية . 21) ) عبد الله عيسى إبراهيم عمايرة (2004) : بناء برنامج تدريبي لتحسين الاستيعباب القرائي عند طلبة الصف الثامن الأساسي في لواء دير علا واختبار فاعليته . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية الدراسات التربوية العليا , جامعة عمان العربية للدراسات . 22) ) عطا الله العدل عطا الله (2002) : برنامج مقترح لتنمية مهارات القراءة الإبداعية للطلاب الفائقين بالمرحلة الثانوية . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية بدمياط , جامعة المنصورة . 23) ) فاتن مصطفي محمد مصطفي (1989) : مدى إتقان طلاب وطالبات المرحلة الثانوية لمهارات القراءة الناقدة . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية البنات , جامعة عين شمس . 24) ) فاطمة محمد عبد الرحمن المطاوعة (1990): تنمية بعض مهارات الفهم في القراءة الصامتة عند تلميذات الصف الثاني الإعدادي بدولة قطر واتجاهاتهن نحوها باستخدام أسلوب التعليم الفردي . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة عين شمس . 25) ) فتحي حسانين محمد علي (1987) : أثر برنامج مقترح لتنمية مهارة السرعة والفهم في القراءة الصامتة لدى تلاميذ الصف السادس من التعليم الأساسي . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة طنطا . 26) ) فتحي رزق عبيد العشري (2001) : أسلوب العصف الذهني في تدريس التعبير الشفوي وأثره علي تنمية بعض مهارات المناقشة لدى طلاب المرحلة الثانوية . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية بكفر الشيخ , جامعة طنطا . 27) ) ماجدة عبد التواب حامد زيان (1993) : دور المدخل القصصي في تنمية مهارات القراءة الصامتة والسلوك القيمي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة طنطا . 28) ) محمد بن علي القعطبي (1422) : أثر استراتيجية القراءة للدرس في استيعاب المقروء وثباته لدى طلاب الصف الأول الثانوي بمدينة الرياض . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة الملك سعود . 29) ) محمد بهاء حنفي محمود محمد عباس (2005) : فاعلية برنامج مقترح للقراءة التحليلية في فهم النصوص القرآنية لدى طلاب الصف الأول الثانوي . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة طنطا , فرع كفر الشيخ .. 30) ) محمد سعد موسى (2004) : برنامج متكامل لتنمية الثروة اللغوية لدى تلاميذ المرحلة الأزهرية من خلال أبواب المشترك والترادف والاشتقاق في الدرس القرائي . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية بكفر الشيخ , جامعة طنطا . 31) ) محمد عبد الغني شحاتة (2006) : فعالية استراتيجيتي الخرائط الدلالية والنشاط الفكري القرائي الموجه في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى طلاب المعهد العالي للتكنولوجيا ببنها . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة بنها . 32) ) محمد عبيد محمد عبيد (1996) : تقويم أسئلة تعليم القراءة في ضوء مهارات الفهم ومستوياته في المرحلة الإعدادية . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية, جامعة عين شمس . 33) ) محمود جلال الدين سليمان (1998) : برنامج مقترح لتنمية مهارات القراءة والكتابة في ضوء التكامل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية بدمياط , جامعة المنصورة . 34) ) مختار عبد الخالق عبد اللاه (2006) : فعالية برنامج مقترح لتطوير تدريس القراءة في ضوء قضايا العولمة في تنمية مهارات القراءة والوعي بتلك القضايا لدى طلاب الصف الأول الثانوي . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة المنيا . 35) ) مسعد محمد إبراهيم حليبة (2006) : برنامج مقترح لتنمية مهارات القراءة الصامتة لدى التلاميذ ضعفا السمع بمدارس الأمل الإعدادية المهنية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية بالعريش , جامعة قناة السويس . 36) ) منى سالم زعزع (2001) : فاعلية استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية مهارات القراءة الأكاديمية لدى الطلاب المعلمين تخصص لغة إنجليزية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة بنها . 37) ) مها عبد الله السليمان (2001) : أثر برنامج قائم علي استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة في تنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلميذات صعوبات القراءة في الصف السادس الابتدائي . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية الدراسات العليا , جامعة الخليج العرب. 28 )) ولاء أحمد غريب محمد علي (2006) : فعالية استخدام الاستراتيجيات المعرفية وما وراء المعرفية في تحسين الفهم القرائي وعلاقته بالتحصيل في مادة الفلسفة لدى طلاب المرحلة الثانوية . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة عين شمس . (39) يوسف محمد مثقال عبيدات (1991) : أثر طريقة عرض النصوص في الاستيعاب لدى طلاب الصف التاسع الأساسي . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة اليرموك (40) أبابكر جوب (2007) : فاعلية برنامج كمبيوتري متعدد الوسائط في تدريس اللغة العربية لدى الناطقين بغيرها وأثر ذلك في تنمية التحصيل والاتجاهات نحو اللغة العربية . رسالة ماجستير (غير منشورة) , معهد البحوث والدراسات العربية , جامعة القاهرة . (41) ابتسام أحمد أبو العمرين (2008) : مستوى الصحة النفسية للعاملين بمهنة التمريض في المستشفيات الحكومية بمحافظات غزة وعلاقته بمستوى أدائهم . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , الجامعة الإسلامية بغزة . (42) ابتسام محمد فارس (2006) : فاعلية برنامج قائم علي الذكاءات المتعددة في تنمية التحصيل الدراسي ومهارات ما وراء المعرفة لدى طلاب المرحلة الثانوية في مادة علم النفس . رسالة دكتوراه (غير منشورة) ، معهد الدراسات والبحوث التربوية . (43) ابتهاج أحمد حسانين (1990) : أخطاء التداخل اللغوي لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بإحدى قرى محافظة سوهاج . رسالة ماجستير (غير منشورة) ، كلية التربية بسوهاج ، جامعة أسيوط . (44) ابتهاج أحمد حسانين (1999) : إعداد منهج في اللغة العربية للمعوقين سمعيًا بمدارس الأمل في ضوء طبيعتهم وحاجاتهم . رسالة ماجستير (غير منشورة) ، كلية التربية بسوهاج ، جامعة جنوب الوادي . (45) إبراهيم أحمد إبراهيم الرفاعي (2003) : فعالية برنامج للتدريب علي مهارات التفكير الناقد لتخفيف صعوبات الفهم القرائي لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي . رسالة ماجستير (غير منشورة) ، كلية التربية بكفر الشيخ ، جامعة طنطا (46) إبراهيم الصاوي سيد أحمد (2006) : دراسة عاملية للخيال العلمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة الأزهر . (47) إبراهيم بن سليم الله أحمد الحازمي (2008) : التربية القلبية ودور المعلم في تحقيقها . رسالة ماجستير (غير منشورة) ، كلية التربية ، جامعة أم القرى . (48) إبراهيم خليل يوسف الخروبي (2003) : اتجاهات طلبة تخصص الفنون الجميلة في الجامعات والكليات المتوسطة الفلسطينية نحو العمل في مهنة التعليم في المدارس بعد التخرج. رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة النجاح الوطنية . (49) إبراهيم سليمان عبد الله الزاملي (2006) : مقومات الشخصية الإسلامية وأساليب بنائها في فكر سيد قطب . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , الجامعة الإسلامية بغزة . (50) إبراهيم سيد أحمد عبد الواحد (2007) : أثر برنامج تعليمي في بعض المهارات الابتكارية لمادة الرياضيات لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة الأزهر (51) إبراهيم عبد الحميد محمد الترتير (2003) : أسباب التأخر الدراسي لدى طلبة الصفوف الأساسية الدنيا في محافظات شمال الضفة الغربية من وجهة نظر المعلمين . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة النجاح الوطنية . (52) إبراهيم عبد اللطيف إبراهيم صالح (1999) : الصعوبات التعليمية في تدريس مادة العلوم كما يراها معلمو الصفوف الأساسية الأربعة الأولى في محافظة نابلس . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة النجاح الوطنية . (53) إبراهيم عبد الله النوري (1997) : الاحتياجات التدريبية لمديري المدارس الأساسية وأثرها علي عملية اتخاذ القرارات . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة النجاح الوطنية . (54) إبراهيم عفيف إبراهيم مهنا (2006) : العلاقة بين تفويض السلطة وفاعلية اتخاذ القرارات في الأقسام الأكاديمية من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الفلسطينية . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة النجاح الوطنية . (55) إبراهيم محمد أحمد المعازي (2005) : درجة إتقان طلبة الصف السابع الأساسي في الأردن لمهارات التذوق الأدبي في اللغة العربية . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية الدراسات العليا , الجامعة الأردنية . (56) إبراهيم محمد عبد الله حسن (2007) : تطوير منهج الرياضيات بالمرحلة الإعدادية في ضوء مدخل تكامل الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية بالعريش , جامعة قناة السويس . (57) إبراهيم يوسف قاقيش (1971) : المفاهيم النحوية : تصنيفاتها وتطبيقاتها التربوية . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية الآداب , الجامعة الأمريكية . (58) إبراهيم يوسف محمد محمود (2003) : تقويم برامج الوسائط المتعددة التعليمية المقدمة لتلاميذ المرحلة الابتدائية بمدارس التعليم العام في ضوء المعايير التربوية والفنية .رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة الأزهر . (59) إبراهيم يوسف محمد محمود (2006) : فاعلية اختلاف كثافة المثيرات البصرية وطريقة تقديم المحتوى ببرامج الحاسوب التعليمية في تنمية مهارات إنتاجها لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية . رسالة دكتوراه (غير منشورة) ، كلية التربية ، جامعة الأزهر. (60) إحسان إبراهيم فهمي شعبان (1987) : برنامج مقترح لتنمية مهارات القراءة الصامتة لدى تلاميذ الصف الخامس من مرحلة التعليم الأساسي . رسالة دكتوراه (غير منشورة) ، كلية البنات ، جامعة عين شمس . (61) أحلام بنت عباس بن محمد نقلي (1428 هـ) : معايير القبول في الجامعات السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة أم القرى . رسالة ماجستير (غير منشورة) ، كلية التربية ، جامعة أم القرى . (62) أحلام محمد خاطر حفناوي (2007) : فاعلية النمذجة الحية لعلاج بعض اضطرابات النطق لدى الأطفال المعاقين عقليًا القابلين للتعلم . رسالة ماجستير(غير منشورة) ، كلية التربية بالإسماعيلية، جامعة قناة السويس . (63) أحمد إبراهيم مرسي حجازي (2002) : فاعلية التدريب علي برنامج مقترح باستخدام الكمبيوتر لتحسين صعوبات القراءة لدى تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي في ضوء النموذج الكلي لوظائف المخ . رسالة ماجستير (غير منشورة) ، كلية التربية بكفر الشيخ ، جامعة طنطا . (64) أحمد إسماعيل البرديني (2006) : واقع الإرشاد التربوي في المدارس الحكومية ومدارس وكالة الغوث الدولية بمحافظات غزة دراسة مقارنة . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية , الجامعة الإسلامية بغزة (65) أحمد الضوي سعد (1988) : برنامج مقترح لتطوير محتوى مناهج التربية الدينية الإسلامية للمرحلة الثانوية بالتعليم العام . رسالة دكتوراه (غير منشورة) ، كلية التربية ، جامعة الأزهر. (66) أحمد بن حسن الشهري (1424هـ) : مدى استفادة طلاب الجامعات السعودية من البرامج الثقافية في إذاعة وتلفيزيون المملكة . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية الإعلام , جامعة الملك سعود . (67) أحمد بن سالم علي الثقفي (2009) : مدى مناسبة وتوافر معايير الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة في أقسام الرياضيات بكليات العلوم في الجامعات السعودية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب . رسالة دكتوراه (غير منشورة) , كلية التربية , جامعة أم القرى ( حنان محمد سمير محمد (2002) : تصورات معلمي اللغة العربية عن القراءة وتعليمها في المرحلة الإعدادية ومدى اتساقها مع التصور المعرفي للقراءة . رسالة ماجستير (غير منشورة) , كلية التربية, جامعة الإسكندرية . | |
|